-->
نجاح تك نجاح تك
مقالات

آخر الأخبار

مقالات
أخبار التقنية
جاري التحميل ...
أخبار التقنية

تم صنع الايفون لأن ستيف جوبز كان يكره شخصًا في مايكروسوفت!

نجاح تك

تصميم آيفون الأصلي قصة نشأته مثيرة للدهشة، فالهاتف الذكي الذي بات أيقونيًّا الآن تبين أنه خرج إلى النور بسبب الكراهية الشديدة التي كان يكنها ستيف جوبز لأحد مدراء مايكروسوفت!
وكشف سكوت فورستال عن هذه التفاصيل وهو الذي كان يرأس شُعبة برمجة iOS آنذاك الوقت، ليروي لنا الآن التاريخ المدهش لأول شاشة لمس صنعتها آبل والتي أدت في النهاية إلى بزوغ فجر آيفون.
لم يتم الكشف عن اسم إداري مايكروسوفت، ولكن يبدو أنه كان زوجًا لأحد أصدقاء زوجة جوبز، وكان دائمًا ما يتباهى أمام جوبز مما دفعه إلى “الحافة”، وكان آخر ما قسم ظهر البعير هو تباهيه بأن مايكروسوفت ستحكم العالم بمنتج التابلت الجديد الذي يأتي مع قلم.
وعاد جوبز إلى آبل آنذاك الوقت غاضبًا بشدة، وتحولت تعابيره إلى:”لنريهم كيف تتم الأمور بحق”، وكان انتقاده الرئيسي لتابلت مايكروسوفت هو الاعتماد فيه على اللمس المقاوم وهي تقنية لمس الشاشات التي كانت رائجة قبل وصول آيفون إلى العالم، لذا كان يريد صنع جهاز بتقنية لمس متعدد نكاية في عملاق تقنيات الحاسوب.
ويذكر فورستال أنّ جوبز قال آنذاك الوقت:”لن نستخدم القلم، لقد ولدنا ونحن نستخدم عشرات الأقلام”، لذا قام فريق آبل بصنع نموذج أوّلي لشاشة لمس متعدد، ورأى فورستال آنذاك الوقت بأنها ستصبح تقنية ثورية بلا شك ليقول الآن:”في اللحظة التي رأيت فيها ذلك، كنت أعلم أنّه الطريق الصحيح”.
في الحقيقة، عندما قرر جوبز بأن تصنع آبل هاتفًا ذكيًّا، نظر الراحل إلى نموذج التابلت الأوّلي وكلّف مهندسيه بصنع نسخة منه بحجم الهاتف، ويذكر فورستال أنّ ستيف قال:”هل تعتقد أنّ بإمكانك تقليص ما نصنعه بالتابلت ذو شاشة اللمس المتعدد إلى شيء صغير، كافٍ لتضعه في جيبك؟”.
وعندما عرضت الفكرة على فريق التصميم، قاموا ببساطة بإزالة جوانب التابلت وتقليصه ليتوافق مع طلب جوبز، وعلى الفور عندما رآه ستيف قال:”ضعوا التابلت على الانتظار، لنقم ببناء هاتف”، ليستطرد فورستال قائلاً:”وهذا بالضبط ما فعلناه”.

عن

عبدالله احمد , مدير موقع نجاح تك محترف هكر اخلاقي ومهندس برمجيات قررت انشاء هذة المدونة لنشر العلم والفائدة،اتمنى ان اقدم لكم الافضل ..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

نجاح تك

2017